اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

تراجع مفاجئ فى صادرات كوريا الجنوبية خلال شهر ديسمبر 2018 مع التباطؤ للإقتصاد العالمى

بيانات رسمية بالأمس أظهرت أن الصادرات الخاصة بكوريا الجنوبية تراجعت قليلا خلال شهر ديسمبر 2018 بالمقارنة بالعام الماضى لتنخفض بذلك حتى عن أكثر التوقعات تشائم فى إستطلاع أجرى من قبل رويترز مما يقدم دليل جديد على التباطؤ للإقتصاد العالمى.

وعلى الرغم من أن جميع الإقتصاديين العشر المشاركين فى إستطلاع رويترز توقعوا زيادة للصاردات فالبعض قال أن البيانات لم تكن مفاجأة كبيرة فى ظل حرب رسوم الجمارك بين الصين والولايات المتحدة والتى ألقت بظلالها على آفاق التجارة العالمية ودليل على تباطؤ نمو الإقتصاد بالولايات المتحدة.

ووزارة التجارة بكوريا الجنوبية قالت أن صادرات البلاد خلال شهر ديسمبر 2018 نزلت 1.20 % بالمقارنة بالعام الماضى وذلك نتيجة تراجع أسعار راقائق الذاكرة والنفط والتباطؤ للطلب من الصين والواردات نمت 0.90 %.

وتوقع إقتصاديين النمو لصادرات رابع أكبر إقتصاد فى آسيا بنسبة 3.30 % فى المتوسط والزيادة فى الواردات بنسبة 4.20 %.

وكوريا الجنوبية أكبر دولة بالعالم تصدر الرقائق التى تستخدم فى أجهزة الكمبيوتر والمنتجات البترولية والسيارات والسفن كما أنها تعتبر أول دولة تصدر بيانات شهرية للتجارة تتيح قراءات مبكرة فى التجارة العالمية.

والبيانات أظهرت نمو الصادرات عام 2018 بنسبة 5.50 % نحو ثلث معدلات النمو عام 2017 والتى تبلغ 15.80 % ووزارة المالية تتوقع مزيد من التباطؤ فى الصادرات عام 2019 لتنخفض إلى نسبة 3.10 %.

والصادرات إلى الصين إنخفضت بنسبة 13.90 % خلال شهر ديسمبر 2018 بالمقارنة بالعام الماضى مع تأثر الطلب من أكبر مشترى لسلع كوريا الجنوبية بالخلاف التجارى مع الولايات المتحدة.

Add