اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

هبوط أسعار النفط مع تراجع أسهم الولايات المتحدة

بالأمس أسعار النفط تراجعت بعد أن صعدت 8 % فى الجلسة الماضية مع الإنخفاض للأسهم فى بورصة وول ستريت وتركيز سوق النفط على بوادر تباطؤ نمو الإقتصاد العالمى والإنتاج القياسى للخام.

خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة هبط 2.31 دولار أو ما يعادل 4.24 % ليبلغ بذلك عند التسوية 52.16 دولار للبرميل الواحد.

خام غلاب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة نزل 1.61 دولار أو ما يعادل 3.48 % ليبلغ بذلك عند التسوية 44.61 دولار للبرميل الواحد.

أسعار النفط كانت قد إرتفعت أول أمس أثر الصعود لبورصة وول ستريت بعد أن حاولت إدارة دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة التعزيز لثقة المستثمرين وتراجعت بالأمس أسهم الولايات المتحدة مما ضغط على أسعار النفط.

والخام الأمريكى وبرنت خسرا أكثر من ثلث قيمتهما منذ بداية شهر أكتوبر 2018 ويتوجهان نحو التكبد لخسائر تزيد عن نسبة 20 % عام 2018.

وتسببت المخاوف من التباطؤ لنمو الإقتصاد العالمى فى تقويض طلب المستثمرين على الأصول العالية المخاطر وضغطت على عقود الخام الآجلة.

والمتعاملون فى السوق يشعرون بالقلق من تخمة معروض الخام.

ومنظمة الأوبك إتفقت مع روسيا وغيرها من المنتجين من خارج المنظمة خلال شهر ديسمبر 2018 على تخفيض الإنتاج بمقدار 1.20 مليون برميل فى اليوم بما يعادل أكثر من 1 % من حجم الإستهلاك العالمى.

غير أن تلك التخفيضات لم تدخل بعد حيز التنفيذ إلا فى شهر يناير 2019 والإنتاج بلغ مستوى قياسى أو بالقرب منه فى الولايات المتحدة وروسيا والمملكة العربية السعودية حيث تعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج للخام بالعالم بضخها 11.60 مليون برميل فى اليوم.

 

Add