اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

بيانات سوق العمل الأسترالية القوية تحد من توقع تخفيض معدل الفائدة

بيانات التوظيف التى صدرت عن مكتب الإحصاء فى أستراليا بالأمس أظهرت الإنخفاض لمعدل البطالة لشهر فبراير 2019 فى أستراليا إلى أدنى مستوى لها فى ثمانية سنوات ليواصل معدل التوظيف النمو.

الأمر الذى ساهم فة زيادة التوقع بشأن عدم قيام الإحتياطى الأسترالى بأى تخفيض لمعدل الفائدة الفترة القادمة فيما الدولار الأسترالى قفز مرتفع فور هذه البيانات.

هذا والبيانات قد أفادت الإرتفاع لأعداد الوظائف الجديدة لشهر فبراير 2019 بمقدار 46000 وظيفة يتصدرها وظائف الدوام الجزئى بالرغم من أنها أقل كثير من النمو الذى بلغته فى شهر يناير 2019 والتى تم مراجعتها على إنخفاض من 39100 وظيفة إلى 38300 وظيفة إلا أنها ما تزال تعكس الإتجاهات الإيجابية لسوق العمل فى الوقت الحالى فيما أستراليا تسعى للوصول لمعدل سنوى للنمو فى أعداد الوظائف بنسبة 2.30 % وأسرع من معدلات النمو السكانى السنوية والتى بلغت نسبة 1.60 %.

ومن الجدير بالذكر الإنخفاض لمعدلات المشاركة فى العمل من نسبة 65.70 % إلى نسبة 65.50 % تأثر بإنخفاض عدد الأشخاص الباحثين عن العمل الأمر الذى ساهم فى التراجع لمعدلات البطالة إلى أدنى مستوى لها منذ شهر يونيو 2011 إلى نسبة 4.90 %.

وفور الصدور لهذه البيانات الدولار الأسترالى قفز أمام الدولار الأمريكى 0.60 % إلى مستوى 0.7155 دولار وهو أعلى مستوى له منذ شهر وهذا الإرتفاع جاء بدعم من تراجع توقع إحتمال تخفيض الإحتياطى الأسترالى لمعدل الفائدة الحالى.

هذا وقد زاد أهمية سوق العمل بالنسبة للسياسات النقدية للإحتياطى الأسترالى حيث أنها تدعم زيادة الأجور ومن ثم الإرتفاع لمعدل التضخم الذى قد ساهم فى تحسين تراجع سوق العقارات وبالرغم من هذا فأن المؤشرات الرئيسية لطلب العمالة يشير لتباطؤ نمو العمالة فيما الثقة وظروف العمل تراجعت عن أعلى مستوى لها والتى قد بلغتها عام 2018 بجانب تراجع إعانات الوظائف.

وبيانات منفصلة قامت بإصدراها وزراة العمل فى أستراليا قد أظهرت الإنخفاض لمؤشر الوظائف الشاغرة فى شهر فبراير 2019 للشهر الثانى تواليا بالرغم من وجود ما يقرب من 179100 وظيفة معلنة وبالرغم من ضعف بيانات الإقتصاد الذى تشهدها أستراليا فى الوقت الراهن إلا أن بيانات سوق العمل جاءت مطمئة بالنسبة للإحتياطى الأسترالى.

 

Add